الصحف العربية

صحيفة “الفجر” الجزائرية : الموساد تقود حملات تجنيد الجزائريين في جبهات القتال بسوريا

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة ”الفجر” الجزائرية، أن خلايا الجماعات الجهادية التي تهدف لتجنيد شباب الجزائر للقتال في سوريا، تقف ورائها الاستخبارات الإسرائيلية ”الموساد”، التي توفر الدعم المادي والمعنوي والحماية في بعض الدول، وهي الخلايا التي تتخذ من تونس مقرا لها.

 الموساد-تقود-حملات-تجنيد-الجزائريين-في-جبهات-القتال-بسوريا

أوضحت مصادر الصحيفة أن تحقيقات المصالح المختصة مع عناصر الخلايا السلفية الوافدة للجزائر عبر الحدود الشرقية، أكدت أن هذه الجماعات تستهدف الشباب للجهاد في سوريا، وتدعمها الاستخبارات الإسرائيلية ماديا ومعنويا، خاصة وإن هذه الأخيرة لها يد في كبرى الأنظمة العالمية. وكانت تحقيقات نفس المصالح كشفت منذ أيام، عن وجود خلايا جهادية تنشط سرا بشرق البلاد لتجنيد الشباب لما يسمى بـ”الجهاد في سوريا”، وقالت المصادر التي أوردت المعلومات، إن جهات إسلامية تونسية تدعم هذه الخلايا التي تتخذ من تونس مقرا لها، وتتحرك باتجاه الجزائر عبر حدودها البرية.

وأضافت المصادر أن عناصر هذه الخلايا يمثلون جنسيات عربية مختلفة، ويتخذون من تونس مقرا لهم، بعد أن وفرت لهم حركة النهضة الحاكمة الحماية والغطاء، تنفيذا لمؤامرة قطرية على الدول المغاربية، وتتحرك عناصر هذه الخلايا، بحسب ذات المصادر، في أوساط الشباب الذين التحقوا بموجة التدين السلفي عبر بعض مساجد ولايات الشرق، كما يقومون بمهام جمع الأموال والأغراض لما يسمونهم بـ”المجاهدين في سوريا”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock