تحقيقات وتقارير

تحقيق ميداني حول قصة “راية الحسين” في القصير يفضح أكبر وأحقر أكذوبة لفقها “فيصل القاسم” خلال حياته المهنية ومعه “العربية” و “الجزيرة”

كشف تحقيق مصور أجراه فريق قناة “المنار” اللبنانية حقيقة أحقر وأقذر أكذوبة لفقها النصاب “فيصل القاسم” ومعه قناتي “العربية” و “الجزيرة” بهدف إثارة التحريض المذهبي وحض الناس على قتل بعضهم البعض في سوريا ولبنان والعالم العربي .

ويتعلق الأمر بما لفقه النصاب المذكور في برنامجه عن أن “راية الحسين” التي رفعت في مدينة القصير إنما رفعت فوق جامع الخليفة عمر بن الخطاب ، حسب زعم هذا الديوث وضيفه خالد الضاهر وقناتي الفتن والمذابح المشار إليهما ، ليتبين أن الراية رفعها شيعة فوق مسجدهم الخاص ، وهو مسجد الإمام الحسن !

http://www.youtube.com/watch?v=COlIPDJ7Sis&feature=youtu.be

التحقيق المصور المشار إليه ، المنشور أعلاه ، كشف أن الراية المذكورة رفعت فوق جامع الحسن في المدينة ، المعروف باسم “مسجد الإمام الحسن المجتبى” ، وهو جامع يخص الشيعة في المدينة ، وليس فوق جامع الخليفة عمر بن الخطاب الذي يقع في حي آخر ويبعد عنه أكثر من 2 كم ، ويختلف عنه كليا في الهندسة المعمارية !

يشار إلى أن مدينة القصير يبلغ عدد سكانها وفق آخر إحصاء في العام 2007 قرابة 40 ألفا ، علما بان المقيمين منهم في المدينة عشية الأزمة السورية كان بحدود 30 ألفا . وينتمي هؤلاء إلى مختلف الأديان والمذاهب الإسلامية والمسيحية ، بمن فيهم الشيعة والسنة والعلويون والمسيحيون الذين  يقارب عددهم  ربع أبناء المدينة تقريبا .

سيريان تلغراف | “المنار” + “الحقيقة” + “يوتيوب”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مر الشيطان من جانب فيصل القاسم
    قال له .. كيفك يا أخ
    فرد القاسم .. والله الشغل نص بنص
    قال الشيطان .. لا ألاعيبك مش عليَ بتدفع النص
    قال القاسم .. حزب الله كاشفني
    قال الشيطان .. مشكلتك مش مشكلتي , وعلمتك بما فيه الكفاية
    قال القاسم .. الحاخام جوزيف القرضاوي ماكل الجو والعريفي نازل لهط ريالات ودولارات
    قال الشيطان .. يا قاسم بلا حسد هؤلاء أخوانك في السراء والضراء وتركه ومضى ليتفقد الرعية في بلاد مصر والجزيرة العبرية العربية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock