عالميمحلي

في تأكيدهم على خيانتهم .. اغبياء “الائتلاف السوري” لمؤتمر روما : السلاح قبل المال

قالت قيادات بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن دعم الجيش الحر بالسلاح النوعي، يأتي قبل الدعم المادي، في قائمة مطالبهم من مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بروما الخميس المقبل.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، أشار وليد البني، الناطق الرسمي باسم الائتلاف السوري، إلى أن السبب الرئيسي الذي دعا الائتلاف إلى إصدار قرار عدم السفر لروما، قبل أن يتم التراجع عنه، هو ما تعرض له الشعب السوري من هجمات بالطائرات شنها الجيش يومي الخميس والجمعة الماضيين، وسط صمت دولي وعربي، ومن ثم فإن توفير الأسلحة التي تمكننا من صد هذه الهجمات هو الأهم بالنسبة لنا.

وتراجع الائتلاف، مساء أمس الإثنين، عن قراره بعدم السفر لروما الذي اتخذه مساء الجمعة، وقال رئيسه معاذ الخطيب في بيان صادر عن مكتبه إنه تلقى وعودًا بحدوث تغيير جذري في المواقف الدولية إزاء الثورة السورية خلال مؤتمر أصدقاء روما، وهو ما شجعه على التراجع، مشيرًا إلى أن الائتلاف سيقوم بإعادة تقييم لعلاقاته الدولية في ضوء ما سيسفر عنه المؤتمر من نتائج.

من جانبه، شدد الحارث النبهان، عضو الائتلاف، على مطلب دعم الجيش الحر بالسلاح النوعي، مضيفا: ” إذا كان أصدقاء سوريا في روما لديهم الرغبة في إنهاء الأزمة السورية، فلابد من تحقيق هذا المطلب”.

الائتلاف السوري لمؤتمر روما السلاح قبل المال

وقال النبهان وهو ممثل لتيار المواطنة داخل الائتلاف: ” إذا كان الجميع يتحدث عن حل سياسي للأزمة السورية، فلن نستطيع فرض هذا الحل، إلا بتغيير موازين القوى، وهذا لن يحدث إلا بدعم الجيش الحر بالسلاح النوعي “، ذاكرًا على سبيل المثال لهذه الأسلحة النوعية: مضادات الطائرات.

وحول مشكلة تعدد كيانات الجيش الحر ووقوف هذه المشكلة حائلا أمام تلقي الدعم اللازم، أوضح النبهان أن هذه المشكلة تؤرقهم، ولكن في الوقت ذاته لها حل، فهناك ائتلاف حصل على اعتراف الشعب السوري، وقيادة للأركان المشتركة تم تشكيلها برعاية الائتلاف، وبالتالي يمكن تقديم أي دعم لهاتين الجهتين.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock