قضايا ومجتمع

توظيف سعوديات في مطعم بجدة يثير جدلا واسعا على الانترنت

أثار توظيف فتيات سعوديات في فروع مطعم “هارديز” بجدة جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين مؤيد لهذه الخطوة ومعارض لها.

وقد أنشأ منتقدو هذه الخطوة هاشتاغا خاصا أطلقوا عليه إسم”مقاطعة الهارديز بجدة”. وشن المعارضون هجوما حادا على وزارة العمل، معتبرين أنها تسببت بقراراتها في خروج الفتيات واختلاطهن بمجالات العمل المختلفة مع الرجال.

من جهتهم كتب المؤيدون للخطوة تغريدات متعددة لفتت إلى أن الفتيات متمسكات بحجابهن وان العمل الشريف لا يعيبهن، مطالبين بوضع حلول لبطالتهن أولا قبل الحديث عن اختلاطهن، حسب صحيفة “المرصد”.

وعلق أحد المغردين على صور لهن منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا “البنات متسترات واستحي احط عيني عليهم، بعدين خواتك يروحون للمطعم! وشو احسن يأخذ طلبها بنت ولا ولد”،وكتب آخر “من حقك ألا تشتري من مكان تبيع فيه المرأة ولكن لا تقذفها ولا تتهمها حتى لا تكون مثيراً للشفقة والاشمئزاز”. فيما توجه أحد المغردين لمنشئي الهاشتاغ متسائلا “هل وضعتم خطة لمساعدتهن بدﻻ من محاربتهن ليبقين في البيت بلا مال”.

ووصف نائب وزير العمل السعودي عبد الواحد الحميد، ارتفاع نسبة البطالة بين النساء إلى 28.4% مقارنة بـ6.9% بين الذكور، بأنه كارثة في بلد يستخدم ملايين العمالة الوافدة، وفقا لوكالة “يو بي اي”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock