الصحف العربية

صحيفة المنار : المقاتلات الإسرائيلية حلقت فوق الساحل السعودي كي تقصف موقع اليرموك السوداني

نقلت صحيفة المنار المقدسية عن دوائر سياسية مطلعة قولها أن المقاتلات الإسرائيلية التي استهدفت مجمع اليرموك العسكري في السودان، حلقت فوق الساحل السعودي على البحر الأحمر قبل أن تدخل العمق السوداني وتقصف الموقع.

وحسب الصحيفة الفلسطينية، فإن مصادر ديبلوماسية أكد أن مراحل التنفيذ والتخطيط لعملية استهداف مجمع اليرموك تمت بتنسيق أمريكي – إسرائيلي، حيث ذكرت هذه المصادر أن مقاتلات أمريكية شاركت في عملية القصف، مع الإشارة إلى أن العملية أتت بعد أيام على المناورات المشتركة التي أجراها الجانبان، كما أتت بعد زيارة سرية قام بها رئيس المخابرات الأمريكية إلى إسرائيل.

ومجمع اليرموك السوداني هو عبارة عن تجمع عسكري للتصنيع الحربي، ويقع في منطقة الشجرة إلى الجنوب من العاصمة السودانية الخرطوم، وتقول الصحيفة أن قصفه هذا المجمع يأتي في ظل رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك لاستغلال الأحداث الأمنية لرفع فرصهم في الانتخابات المبكرة التي ستجري بداية العام المقبل.

كما لم تستبعد الصحيفة أن تكون إسرائيل قد اختارت هذه العملية للرد على التصعيد في قطاع غزة على الحدود، فتحمل العملية رسالة في طيها الكثير من المعاني وموجهة إلى الكثر من الأطراف حسبما تقول الصحيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock