عربيمحلي

كامل عمرو: اتفاق في الرباعية على حتمية التغيير في سورية.. والسعودية قاطعت الاجتماع الأخير للمجموعة

قال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في مقابلة مع صحيفة “الحياة” اللندنية أن هناك “اتفاقا” في إطار مجموعة العمل الرباعية التي شكلتها مصر وتضم السعودية وتركيا وإيران على حتمية التغيير في سورية، لكنه أشار إلى أن الخلاف يتمحور حول “كيفية الوصول إلى هذا التغيير”.

وقال عمرو للصحيفة على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن مصر “ناشطة في تقريب وجهات النظر ضمن إطار مجموعة العمل الرباعية”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة “لم تدعمنا في هذه المبادرة”.

وأكد الوزير للصحيفة أن السعودية لم تشارك في أحدث اجتماع لمجموعة العمل الرباعية، وهو ثاني اجتماع تقاطعه الرياض على التوالي. وأكد أن الجانب المصري يحيط السعودية علماً بكل ما يدور في اجتماعات الرباعية. وقال إن السعودية حضرت في المرة الأولى التي كانت على مستوى كبار المسؤولين ولم تحضر في المرتين التاليتين. واضاف: “كانت السعودية تعلم تماماً بما يدور. ولم يكن أحد يتوقع أن نحل فوراً مثل هذه المشكلة المعقدة من الاجتماع الأول أو الثاني، إنما ندرس الكثير من الآراء ونحاول التقريب بين وجهات النظر”.

ونفى الوزير المصري الأنباء التي تحدث عن أن تركيا على وشك الخروج من مجموعة العمل، مؤكدا أن أنقرة عضو نشيط في هذه المجموعة.

سيريان تلغراف | الحياة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock