اقتصاد

المتسولون السعوديون يملؤون شوارع المملكة .. و مئات الملايين من الريالات لدعم المسلحين في سورية

لا تمل الحكومة السعودية من القاء اللوم على الاجانب، وتتهمهم بالتسول اثناء موسمي الحج والعمرة، في الوقت الذي تواصل إدارات مكافحة التسول القبض على نسبة كبيرة من المتسولين السعوديين في مختلف مناطق المملكة.

وتكشف ظاهرة “التسول” عن وجود نسبة كبيرة من السعوديين يصعب ادماجهم في سوق العمل، اذ يقول قصي الفيلالي، مدير مكتب العمل والعمال بمدينة جدة ان العقبة الكبرى في سبيل استيعاب المتسولين بسوق العمل ان “غالبيتهم لهم ظروف خاصة مثل كبر السن، وعدم وجود عائل، أو الأحداث الجانحين، والأطفال القاصرين دون سن العمل، أو الإعاقات الشديدة، والأمية، وانعدام المهارات العملية”.


وأضاف الفيلالي لصحيفة عكاظ السعودية “نحن نتعامل في مكتب العمل مع الأشخاص الأصحاء القادرين على العمل لقدرتهم على تحمل كافة الأعباء الوظيفية”، مشيراَ الى ان أي محاولة لمكافحة الظاهرة يجب أن تركز على تأهيل وتدريب الأشخاص القادرين على العمل والأصحاء من هذه الفئة.

وألقى الفيلالي عبء القيام بمهام التدريب والتأهيل لهذه الفئة على الشؤون الاجتماعية ومؤسسات التدريب الأخرى، مؤكداَ ان وزارة الشؤون الاجتماعية تطلب منا توظيف بعض هؤلاء، ووفقنا في كثير من الحالات إلى توظيفهم وإلحاقهم بسوق العمل، ودورنا يتوقف عند هذا الحد.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock