بلدنا اليوم

استشهاد عميد و4عناصر حفظ نظام وإصابة ضابطين .. واستشهاد طفلة وجرح 3مدنيين

فجرت مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة البنين المختلطة في جديدة عرطوز بريف دمشق مستهدفة قوات حفظ النظام التي تقوم بحراسة المدرسة خلال أداء الطلاب الامتحانات.

وذكر مصدر في شرطة ريف دمشق لمندوب سانا أن العميد أحمد عبدو مرهج استشهد بانفجار العبوة الناسفة إضافة لعنصرين آخرين.

وأضاف المصدر أن ضابطاً برتبة ملازم مجند وأربعة عناصر آخرين أصيبوا بتفجير العبوة الناسفة.

استشهاد طفلة وإصابة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في البويضة بريف دمشق

واستشهدت ظهر اليوم طفلة وأصيب مواطنان مدنيان في انفجار عبوة ناسفة أثناء إعدادها في بناء قيد الإنشاء بمنطقة البويضة بريف دمشق تستخدمه المجموعات الإرهابية المسلحة لتصنيع العبوات الناسفة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة الشرطة أن الانفجار الذي وقع في البناء الذي تعود ملكيته للإرهابي طلال مروان ابو رمضان المطلوب بعدة جرائم قتل وتخريب أدى إلى استشهاد الطفلة عفراء حسام اذان وإصابة مدنيين اثنين وجميعهم من الجوار اضافة الى تضرر عدد من المنازل القريبة من المكان.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة التي توجهت إلى مكان الانفجار عثرت في أحد أقسام المبنى على العشرات من العبوات الناسفة التي يستخدمها الإرهابيون بجرائمهم.

استشهاد مساعد وعنصر من حفظ النظام وإصابة ضابطين وعناصر بنيران إرهابيين بالحفة في ريف اللاذقية

كما استشهد اليوم عنصران من قوات حفظ النظام وأصيب ضابطان برتبة نقيب وعدد من العناصر بنيران مجموعة إرهابية مسلحة بمدينة الحفة بريف اللاذقية.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية المسلحة أطلقت النار على قوات حفظ النظام بمدينة الحفة ما أدى إلى استشهاد المساعد علاء فريد الزوباري والعنصر يوسف عايد الجنيد وإصابة ضابطين برتبة نقيب وعدد من العناصر.

وتصدت الجهات المختصة للمجموعة الإرهابية المسلحة وتمكنت من قتل وإصابة عدد من أفرادها.

إصابة مواطن وتضرر منازل بانفجار عبوة ناسفة في ركن الدين

أصيب مواطن بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منزل يستخدم لتصنيع العبوات الناسفة في حي الشيخ خالد بركن الدين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في شرطة المحافظة أن الانفجار وقع في منزل الإرهابي موسى الرفاعي ما أدى إلى إصابة مواطن من الجوار وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

وأضاف المصدر أن عناصر الهندسة والجهات المختصة الذين حضروا إلى المكان عثروا لدى التفتيش في المنزل على مواد متفجرة ومعدات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة واجهزة التفجير عن بعد.

يشار إلى أن الإرهابي موسى هو شقيق الإرهابي محمود الرفاعي الذي قتل مؤخراً هو واثنان من أفراد أسرته بانفجار عبوة ناسفة كان يقوم بإعدادها في 30-5-2012.

وحدات الهندسة تفكك تسع عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير على طريق عام الشدادي دير الزور

كما عثرت الجهات المختصة في منطقة الشراي قرب قرية العوض على طريق عام الشدادي دير الزور الشرقي على تسع عبوات ناسفة تتراوح زنة كل عبوة بين 35 و65 كيلوغراما معدة ومجهزة للتفجير.

واستطاعت وحدات الهندسة إبطال هذه العبوات وتفكيكها وتبين أن تلك العبوات معدة من قبل خبراء فنيين عملوا على تجهيزها للانفجار في حال قطع أي سلك موصول بها عن طريق الخطأ أو أثناء تفكيكها وهي موصولة على التسلسل بحيث تنفجر جميعها دفعة واحدة.

سيريان تلغراف | سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock