عربي

الإدعاء السعودي يطالب بإعدام الجيزاوي وشريكه

طالب الادعاء العام السعودى بإنزال أقصى عقوبة على المحامي المصري أحمد الجيزاوى وشريكه الصيدلى المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها فى السعودية.
ونقلت صحيفة”الشرق” السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عن المحامي السعودي الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية سليمان الحنيني، قوله إن ” فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة أكملوا إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة”.


وأوضح الحنيني أن اللائحة “رفعت أمس الأربعاء لهيئة التحقيق والادعاء العام فى الرياض لاعتمادها، موضحا أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير.وأضاف “أن المدعي العام طالب في لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهي عقوبة القتل وفقاً لما نص عليه القضاء السعودى”.
وأشار إلى أن “القاضى هو من سيطلق الحكم النهائي سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التى يراها”، ولفت الحنيني إلى أن المتهم السعودي لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه فى القضية.وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية ستتابع القضية حتى النهاية، نافياً في الوقت نفسه تعيين أى محام للجيزاوي فى الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock