عربي

سعود الفيصل: ليس لإيران أي دخل في العلاقة مع البحرين والثقة بخطة أنان في سوريا “تتضاءل”

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إيران اليوم، إلى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين، اللتين تناقشان مشروعا للوحدة بينهما. كما أشار إلى أن الثقة بخطة أنان في ما يتعلق بالأزمة السورية بدأت “تتضاءل”.

وقال الفيصل في مؤتمر صحافي في ختام قمة لمجلس التعاون الخليجي تمحورت حول مشروع لإقامة اتحاد بين دول المجلس الست، إن “التهديدات الإيرانية مرفوضة”، معتبراً أنه “ليس لإيران لا من قريب أو بعيد أي دخل في ما يدور بين البلدين من إجراءات، حتى لو وصلت إلى الوحدة”.

وأشار الفيصل إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بحثوا التطورات في المنطقة بما في ذلك الإستفزازات الإيرانية في منطقة الجزر الثلاث.
وفي هذا الإطار، أكد أنه “إذا كانت إيران تتطلع إلى علاقات مع دول المجلس لا يمكنها ذلك من دون حل مشكلة الجزر الثلاث”، مضيفاً “ندعم رؤية الإمارات الحكيمة في حل قضية الجزر سلمياً”.
وعن الشأن السوري، قال الفيصل إن “الثقة في جهود كوفي أنان لحل الأزمة السورية بدأت تتضاءل”، مشيراً في الوقت نفسه إلى استمرار العنف وسفك الدماء.

ورداً على سؤال حول اتهامات الإعلام السوري للخليج بالتدخل في سوريا، قال الوزير السعودي “الإعلام السوري لا يمكن أن يكون ممثلاً للحقيقة واتهاماته لدول الخليج بالتدخل في الشؤون الداخلية السورية باطلة”.

أما في ما يتعلق بمشروع الاتحاد الخليجي، فقد أشار الفيصل إلى أنه سيتم “استمرار عمل اللجان ومناقشة مشروع الاتحاد الخليجي في قمة استثنائية لاحقاً”.
من جهته، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن الدول الأعضاء رحبت برفع الحظر من قبل الولايات المتحدة على بيع الأسلحة إلى البحرين.

وأضاف أنه قد تمت الموافقة خلال اجتماع اليوم على منح دعم لمدة 5 سنوات لمشاريع في المغرب والأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا منوب منوب ماعم تتدخلو بسوريا منووووب لاسمح الله سعود المسخ ما بيعمل هيك عمايل منوب لك سبحان الذي صورك فعلا سماتهم في وجوههم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock