خبر هام

هل تضطر السعودية لتجنيس أحمد الجربا ؟!

فجأة اكتشفت تركيا أن أحمد عاصي طحنون الجربا يتنقل بجواز سفر سوري مزور… في اليوم التالي بعد أن حنث أحمد عاصي الجربا بوعده للأتراك بأن يترك الوزارة المؤقتة بحالها وأن لا يعمل على الإطاحة بها.

كان الجربا يعرف أن اطاحته بالوزارة سينجم عنه غضب الأتراك عليه ولكنه كان معتمدا على الدعم السعودي.. واعتقد أن الأتراك لن يقدروا أن يمسوه بسبب الحماية السعودية.

طبعا الجربا اخطأ بالتقليل من الغضب التركي بسبب حنثه بوعده للأتراك.. وفوجىء بطرده من مطار استنبول واعطي الحجة القانونية السليمة بأن جواز سفره مزور ولن يدخل تركيا بهذا الجواز.

أحمد-عاصي-طحنون-الجربا

رجع الجربا حانقا ولكن متأكدا أن الموضوع سيكون لبضع ساعات وسيعتذر الأتراك منه ويفتحون قاعة استقبال كبار المسؤولين بالطيارة التالية إلى اسطنبول.

تدخلت السفارة السعودية في أنقرة وحاولت التوسط وكان الجواب التركي جافا وقصيرا وسريعا: “اعطوه جنسية وجواز سفر” وسيعامل كأي مواطن سعودي ويدخل بلا فيزا لمدة شهر.

طبعا السعودية تدعم الجربا.. ولكن ليس لذلك الحد…أن تمنحه جنسيتها.

أما عبد الأحد صطيفو الذي استلم رزمة من الدولارات ليصوت مع الجربا، فهو قد طرد أيضا من تركيا مع انه يحمل جنسية اصلية بلجيكية.. أما هادي البحرة، فانه لايجرؤ على السفر خوفا من منعه من العودة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock