حوادث

وفاة شخصين جديدين بفيروس كورونا في السعودية قبل بدء مناسك الحج

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة شخصين جديدين كانا قد اصيبا بفيروس كورونا في منطقة الرياض، مؤكدة في نفس الوقت عدم تسجيل أي إصابة به بين صفوف الحجاج الذين يبدأون الأحد المقبل مناسك الحج.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس 10 اكتوبر/تشرين الأول انه “في اطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا الجديد المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفـسية MERS-CoV تعلن الوزارة عن تسجيل حالتي اصابة في منطقة الرياض”. وأوضحت : ” لقد تم تسجيل اصابتين جديدتين بالفيروس، الأولى لمواطن يبلغ من العمر 78 عاما، يعاني من عدة أمراض مزمنة، وقد وافته المنية، أما الحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 55 عاما، ولديه عدة أمراض مزمنة، ووافته المنية أيضا”.

وفاة شخصين جديدين بفيروس كورونا في السعودية قبل بدء مناسك الحج

ويرتفع بذلك عدد الذين اصيبوا بهذا الفيروس في السعودية منذ الإعلان عن ظهوره الى 119 ، توفي 51 منهم. وهي النسبة الأعلى في العالم، اذ أن اغلب الإصابات المسجلة دوليا كانت في المملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة الماضي أن عدد المصابين بهذا الفيروس في العالم يبلغ 136 شخصا، بينهم 117 في السعودية.

وتم الكشف عن الفيروس لأول مرة في آسيا عام 2003، الا ان التحذير منه على مستوى العالم من قبل منظمة الصحة العالمية تم في سبتمبر/ايلول عام 2012 الماضي بعد كشفه عند مواطن بريطاني كان في زيارة الى قطر وقبلها الى السعودية.

وتكمن خطورة الاصابة بهذا الفيروس في انه لم يتم بعد ايجاد لقاح او دواء فعال ضده، بالاضافة الى عدم تحديد عوارض معينة لكشفه.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock