خبر هام

ميشيل كيلو يتجه لتشكيل “ميليشيا مسيحية” بتمويل سعودي على غرار “القوات اللبنانية”

مصدر فرنسي يؤكد أن كيلو حصل على مبالغ مالية من السعودية لتأسيس ميليشيا طائفية على غرار “القوات اللبنانية” و”حزب الكتائب” كان مخصصا في الأصل “للمنبر” !؟

أكد مصدر فرنسي في “مكتب سوريا ولبنان” في الخارجية الفرنسية أن المعارض السوري ميشيل كيلو في طريقه إلى تشكيل “ميليشيا مسيحية” على غرار “القوات اللبنانية” و “حزب الكتائب” في لبنان ، كاشفا عن أنه حصل على تمويل سعودي من أجل هذه الميليشيا منذ حوالي شهرين .

ميشيل كيلو

وأوضح المصدر بالقول “المبلغ الذي حصل عليه كيلو من الحكومة السعودية في كانون الأول / ديسمبر الماضي كان مخصصا أساسا لتمويل هيئة سياسية جديدة تجمع “منبره الديمقراطي” وآخرين طلب منه استمالتهم ودفعهم إلى الانشقاق عن “هيئة التنسيق” ، إلا أن الجهود التي بذلت من أجل ذلك لم تكلل بالنجاح ، فتقرر الاتجاه لتشكيل هذه الميليشيا .

وقال المصدر “إن الميليشيا ستنشط في البداية تحت عناوين إنسانية من قبيل إعمار القرى والكنائس التي دمرتها ونهبتها جبهة النصرة ولواء الفاروق في حمص وحلب وإدلب ، لكنها ستعمل في الواقع كميليشيا عسكرية” .

وكشف المصدر عن أن كيلو اجتمع خلال اليومين الماضيين في أنقرا مع مسؤولين في الاستخبارات التركية قبل أن يتوجه إلى أنطاكيا ، في لواء اسكندرونة المحتل، من أجل الاجتماع بمواطنين مسيحيين فارين من الحرب لإقناعهم بالالتحاق بمعسكرات تدريب ستقيمها المخابرات التركية لهذه الغاية إلى جانب معسكرات “جبهة النصرة” وبقية مجموعات “الجيش الحر” في لواء اسكندرونة !

وكان كيلو اتهم مؤخرا المواطنين السوريين من أبناء الطائفة المسيحية الذين يؤيدون النظام بأنهم “شبيحة” ، وأن من قتل منهم على أيدي المسلحين الإسلاميين كان “يستحق ذلك ، لأنه قام باختطاف مسلحين من الجيش الحر” . ونفى أن يكون المسيحيون تعرضوا لأية مضايقات من قبل المسلحين !

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. مرجوعك للبوط العسكري قريبا ان شالله , صح الطائفة المسيحية ما تعرضت لشي من المسلحين ليش مين حكى انهن تشردوا ؟؟؟؟
    قال ميشيل كيلو .. هذا نص وقية زيادة عليه

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock