Site icon سيريان تلغراف

منظمة الهجرة الدولية : إقليم كردستان العراق فرض حصة يومية لدخول اللاجئين من سورية

ذكر المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جومبي عمري جومبي في بيان صدر يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن سلطات اقليم كردستان العراق فرضت حصة يومية لدخول اللاجئين من سورية الى أراضي الإقليم.

وقال المتحدث إن سلطات كردستان العراق ستسمح اليوم لثلاثة آلاف من اللاجئين بالدخول. وأضاف أنه تم فرض حصة مماثلة يوم أمس الاثنين، لكن السلطات سمحت في المساء لخمسة آلاف أخرى من اللاجئين بعبور الحدود.

وأشار جومبي إلى أن 70% من اللاجئين هم عائلات مع أطفال و10% كبار السن. من جانبها ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن نحو نصف عدد اللاجئين هم من الأطفال. وقالت المتحدثة باسم اليونيسف ماريكسي ميركادو إن “من بين الـ 4.8 ألف شخص الذين عبروا الحدود السورية ودخلوا أراضي كردستان العراق، ما لا يقل عن 2.1 ألف طفل، والكثير منهم دون سن الـ 12 سنة”.

وتجدر الاشارة إلى أن كردستان العراق يشهد في الفترة الاخيرة تدفقا غير مسبوق من اللاجئين من سورية. وذكر دان مكنورتون المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا أراضي العراق منذ يوم الخميس الماضي بلغ نحو 30 ألف شخص، أغلبيتهم من الأكراد.

سيريان تلغراف

Exit mobile version