Site icon سيريان تلغراف

في ظل انتشار الملابس الشفافة والعارية .. جامعيات سعوديات يطالبن بهيئة نسائية للأمر بالمعروف

أصدرت 30 طالبة في جامعة الجوف السعودية بيانا وجهنه إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة، طالبن فيه بإيجاد “هيئة نسائية” داخل الحرم الجامعي، في خطوة للحد من بعض الظواهر السلبية بين الطالبات، حسب رأيهن.

وبموجب البيان الذي ضم تواقيعهن والذي حصلت صحيفة “الوطن” السعودية على نسخة منه، تأتي هذه المطالبة بعد انتشار ظاهرة “البويات” المسترجلات وانتشار الملابس الشفافة والعارية وتصرفات تخدش الحياء داخل الجامعة، بحيث تتولى “الهيئة النسائية للامر بالمعروف والنهي عن المنكر” إيقاف ومحاسبة الطالبات المخالفات.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف بالجوف رزق المشفي لـ”الوطن” أن هذه المطالبة يصعب تطبيقها ويمكن ضبط المخالفات عبر لجنة الانضباط بالجامعة بإجراءات جزائية وتعيين مراقبات، لافتا إلى أن دور الهيئة يقوم على التوعية فقط، مشيراً إلى أن فكرة توظيف النساء مطروحة بالهيئة بشكل عام وتنتظر التنفيذ من جهة الاختصاص.

بدورها التزمت جامعة الجوف الصمت حيال الموضوع ولم يرد المتحدث الرسمي بالجامعة على اتصالات صحيفة “الوطن” المتكررة حول الموضوع.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، قد أكد في تصريحات عقب افتتاح مؤتمر “التطبيقات المعاصرة للحسبة” بجامعة الملك سعود، أن مشاركة المرأة في العمل باجهزة الهيئات “موضع دراسة”، وقال “أفكر الآن وأدرس كيفية أن نستفيد من عمل المرأة في الهيئة في المجالات التي تخصها”.

سيريان تلغراف

Exit mobile version