Site icon سيريان تلغراف

نسور قاسيون يواجهون أسود الرافدين على لقب غرب آسيا

للمرة الثالثة يتأهل منتخب رجال سوريا إلى نهائي بطولة غرب آسيا مع انطلاق البطولة قبل 12 عاماً، وسبق أن خسر التأهل الأول أمام إيران (0/1) في البطولة الأولى عام 2000 التي استضافتها الأردن وخسر الثاني أمام إيران أيضاً (1/4) في البطولة الثالثة 2004 التي جرت في طهران.

وهذا هو التأهل الثالث للمنتخب السوري وسيواجه العراق في نهائي البطولة الحالية التي استضافتها الكويت، والأمل أن يكون الفوز إلى جانب المنتخب الوطني.

وفي المواجهات التي جرت بين المنتخبين فقد فاز المنتخب السوري في نصف نهائي البطولة الأولى عام2000 بركلات الترجيح 5/3 بعد التعادل السلبي.

وخسر منتخبنا أمام المنتخب العراقي في نسخة 2002 (0/1) كما خسر بنصف نهائي عام 2007 (0/3) والمواجهة التي جمعت المنتخبين كانت الأسبوع الماضي في الدور الأول من البطولة وانتهت بتعادل (1/1) وبالمحصلة يمكن اعتبار نهائي هذه البطولة مثالياً كون المنتخب السوري والمنتخب العراقي هما الأفضل والأجدر بين المنتخبات المشاركة.

العراق تأهل للمباراة بفوزه الصارخ على المنتخب العماني بهدف أمجد رياض 7 وياسين بلمسة 29، على حين تأهل منتخبنا الوطني على حساب المنتخب البحريني بركلات الترجيح (3/2) بعد التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي 1/1.

سيريان تلغراف

Exit mobile version