Site icon سيريان تلغراف

السعودية تنفي الأنباء عن إغلاقها بوابة الحج أمام السوريين هذا العام

قالت وزارة الحج السعودية يوم 19 أيلول إن ما تردد عن عدم تمكين السوريين من الحج هذا العام “أخبار مغلوطة” وإنها تمضي قدما في استكمال الإجراءات حتى يتمكن الحجاج السوريون من أداء مناسك الحج كغيرهم من سائر الحجاج.

ونقلت وكالة الأنباء “رويترز” عن بيان الوزارة قولها: “بالإشارة إلى ما تم تناقله مؤخرا من أخبار مغلوطة عن احتمالية تعطل ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تود الوزارة توضيح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب السوري”.

وكانت وكالة الانباء السورية “سانا” قالت على موقعها على الانترنت إن لجنة الحج العليا أعلنت “توقف موسم الحج لهذا العام نظرا لعدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد رغم قيام اللجنة السورية بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج هذا العام”. لكن بيان وزارة الحج السعودية المرسل لـ”رويترز” يوم 19 سبتمبر/أيلول قال ان “الوزارة تعمل حاليا على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج البيت الحرام”. ولم يحدد بيان وزارة الحج السعودية ما إذا كان سيجرى التنسيق بشأن أعداد الحجاج السوريين هذا العام مع حكومة دمشق أم مع المعارضة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من البلاد.

سيريان تلغراف | رويترز

Exit mobile version