Site icon سيريان تلغراف

غلوبال ريسيرتش : السياسة العدوانية المستمرة التي تتبعها السلطات السعودية ضد سورية تعبير واضح عن ضعفها الداخلي

أكد موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أن السياسة العدوانية المستمرة التي تتبعها السلطات السعودية ولاسيما فيما يتعلق بسورية تعبير واضح وصريح عن ضعفها الداخلي ومحاولاتها اليائسة في تجنب حدوث تغيير خارج حدودها خوفا من ان ينتقل هذا التغيير إلى داخل حدودها وأن يؤدي إلى تهديد حكم آل سعود.

وقال الموقع إن “السعودية تخوض عدة معارك استباقية خارج حدودها في محاولة منها لمنع حدوث تغيير اقليمي تاريخي قد ينتهي بتغيير حكمها السياسي والاجتماعي الذي يعود الى ما قبل العصور الوسطى” لكنها تخوض معركة خاسرة ضد سورية ويثبت ذلك يوما بعد يوم.

وأوضح الموقع أن “حكام السعودية يشعرون بقلق كبير من أن يواجه نظام حكمهم اختبارا وجوديا للبقاء وسط تغيرات البيئة الاقليمية والدولية المحيطة بهم وهذا ما جعلهم يتخبطون بشكل طائش” في “سياسة خارجية تكسبهم المزيد من الاعداء في اطار محاولاتهم الفاشلة في تعزيز طريقتهم بالحياة بدلا من الاصلاح من أجل التكيف مع التغيرات الحديثة التي لا رجعة فيها”.

وقد دأبت السعودية وبعض الدول الاقليمية والاجنبية وعلى رأسها تركيا وقطر على تمويل وتسليح الارهابيين الذين يقاتلون في سورية رغم تنامي المخاوف الدولية من خطر المقاتلين التابعين لتنظيم القاعدة ممن يحصلون على الدعم الكامل من سلطات آل سعود.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية كشفت قبل أيام عن وجود تحركات لحكومات خليجية بقيادة سعودية لتعزيز الدعم العسكري “للمجموعات المسلحة” في سورية وتطوير خيارات بعيدا عن واشنطن على خلفية ما اعتبره متزعمو تلك الدول إخفاق الولايات المتحدة فى شن عدوان على سورية .

سيريان تلغراف

Exit mobile version